Short Films

الضمير العربي

هذا فيلم من اخراج طالبي حسان، يحتوي على وجهة نظر مختلفة على القضية الفلسطينية من جانب الحكام العرب.
الفيلم باللغة الانجليزية و مترجم ل 3 لغات منها العربية.

Armageddon Radio: Chapter Two

Our hero returns with more stories what life is like in Armageddon in this short film. This time in the post apocalyptic world, he battles zombies and something more deadly…

Sonder

Sonder is a short film that conveys the interconnectedness of people.

KENNER’D

Toys are meant to bring joy and happiness to everyone. But when a toy collector takes his obsession too far, he finds himself struggling with how to tell his partner about the extent of his buying habits.

Don’t Dive Deep

When Ahmed dives deep in the world of gaming and internet , he begins to see strange things around him which drives him crazy.

أفسد عليَّ صلاتي

تدور فكرة الفيلم حول التفكير أثناء الصلاة ومحاولة التغلب على هذه المشكلة

مساج الأفاعي.. الاسترخاء في أحضان الثعابين

على وَقْعِ موسيقى هادئةٍ، تَزحفُ الثعابينُ إلى وجوهِ وظهورِ النزلاء داخلَ منتجعٍ صحيٍ صغيرٍ في القاهرة، بهدفِ تخليصِهم من الآلام.
يضعُ المدلكون قطراتِ الزيت على ظهورِ الزبائن، ثم تبدأُ ثمانيةٌ وعشرون نوعا من الثعابين بالعملِ في جلسةِ تدليكٍ تتكلفُ مئةَ جنيهٍ مصري، وتستمرُ لمدةِ ثلاثينَ دقيقة، يُفرِزُ الجسمُ خلالَها مادةَ الأدرينالين ويدخلُ الشخصُ في حالةِ استرخاء.
القائمون على التجربةِ يؤكدون أن جلساتِ مساجِ الثعابين، لها هدفان، الأولُ جسمانيٌ يتمثلُ في تنشيطِ الدورةِ الدموية، والثاني نفسيٌ من خلالِ إفرازِ مادةِ الإندروفين التي تُساعدُ في تنشيطِ هرمونِ السعادةِ الذي يُسهِمُ بدورِه في زيادةِ الثقةِ بالنفسِ وتعزيزِ مناعةِ الجسم.
#مساج_الثعابين​

فانوس رمضان.. موسم الحج وعيد المصابيح عند قدماء المصريين

اعتاد قدماء المصريين شد الرحال في كل عامٍ مرةً إلى «تانيس» المدينة القديمة التي تُسمى اليوم «صان الحجر» وتقع في محافظة الشرقية، يحملون بأيديهم فوانيس من الحجارة والصفيح الذي استطاعوا تطويعه بأشكال وأحجام مختلفة.
كان المصريون القدماء يترقبون موعد «نزول النقطة» والتي تعني حلول شهر بؤونة أو «شهر الفيضان» والذي يوافق عادةً شهر يونيو، فيبدأون في اليوم الثامن منه الانطلاق إلى «تانيس» لأداء مراسم الحج، تبحر القوارب وسط النيل من طيبة، وعلى متنها الملوك والأمراء والوجهاء، ولفيف من الكهنة، تزينها الفوانيس التي أبدعوا في صناعتها من الأحجار والصفيح وقطع الجرانيت.
وفي السادس والعشرين من شهر بؤونة تنتهي مراسم الحج، فيحتفلون بـ«عيد المصابيح»، فيحمل الفوانيس الكبار والصغار ويطوفون بها أفواجًا أفواجًا، ثم ينحرون هديَهم فيذبحون الشياة كتقليد ديني لتقديم القرابين بعد انتهاء موسم الحج وعيد المصابيح.
إذن، فـ #فانوس_رمضان​ كان موجودًا في مصر منذ عهد القدماء

Ramadan Intro 2021

RamadaRamadan Intro 2021n Intro 2021

Scroll to top